الرياض 10 جمادى الأولى 1443 هـ الموافق 14 ديسمبر 2021 م واس
وقعت هيئة الهلال الأحمر السعودي وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، مذكرة تفاهم بحضور رئيس الهيئة الدكتور جلال العويسى ومعالي رئيس الجامعة الدكتور أحمد بن سالم العامري، بهدف دعم تكامل الجهود والتعاون بين الجهتين.
وتأتي مذكرة التفاهم تجسيداً للنهضة الشاملة التي تعيشها المملكة على جميع الأصعدة خاصة في قطاعي الصحة والتعليم، كما تأتي إكمالاً للرسالة التي تحملها الهيئة والجامعة إسهاماً منهما في بناء المجتمع المعرفي وتعزيز التكامل والمشاركة.
وتهدف المذكرة إلى تعزيز أوجه التعاون بين هيئة الهلال الأحمر السعودي وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في عدد من المجالات، على رأسها دعم جهود البحث العلمي، والتدريب والتعليم المستمر لكوادر الطرفين، ونشر الوعي بمبادئ الإسعافات الأولية بين طلاب الجامعة وكذلك تعريفهم بمبادرة المستجيب الأول ومبادئها.
كما تنص المذكرة على اعتماد وتشغيل الخدمة الإسعافية داخل وخارج حرم الجامعة، بالإضافة إلى نشر أجهزة صدمات القلب الكهربائية (AED) في مرافق الجامعة المختلفة، مع رفع وعي الطلاب باشتراطات السلامة الصحية.
وبحسب التفاهم، ستقيم الهيئة والجامعة عدداً من البرامج التعليمية والمؤتمرات والندوات وورش العمل والمحاضرات، بهدف تدريب الكوادر البشرية الطبية والقانونية والإدارية في كل من الهيئة والجامعة، بهدف رفع مستوى تعليم وتطوير الخدمات الطبية الطارئة والمفاهيم المتعلقة بالقانون الدولي الإنساني.

اترك تعليقاً