الرياض 20 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 23 يناير 2022 م واس
تنظم الإدارة العامة للتدريب الأهلي يوم الاربعاء القادم الملتقى الافتراضي الأول للاستثمار في قطاع التدريب الأهلي ، برعاية معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد .
ويهدف الملتقى إلى استعراض أهمية ودور الاستثمار في تحسين جودة التدريب ومخرجاته والتعرف على دور الاستثمار بالتدريب في تنمية الموارد البشرية وتطوير الاقتصاد الوطني والتعرف على مبادرات التوسع والفرص الواعدة للاستثمار في مجال التدريب التقني والمهني.
وأكد معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أن المؤسسة تؤمن بدور التدريب الأهلي في التأهيل لمهارات ومعارف يحتاجها قطاع الأعمال، وتعمل لتعزيز هذه الشراكة مع التدريب الأهلي من خلال المبادرات والسياسات التي تدعم هذا القطاع الحيوي، مشيرًا إلى أن يسلط الضوء على دور الاستثمار في التدريب وعائده الاقتصادي كأحد ركائز رؤية المملكة 2030، ومناقشة الأساليب والطرق الحديثة للاستثمار في التدريب والتي تهدف إلى تحقيق متطلبات المشاريع الكبرى للمملكة والتعرف على الفرص الواعدة بما يسهم في تلبية الاحتياج وفق أعلى معايير الجودة.
من جهته أوضح نائب المحافظ المساعد لسياسات التدريب والجودة ومدير عام التدريب الأهلي بالمؤسسة المهندس عبد الرحمن بن عبد الله المرواني أنه بلغ عدد منشآت التدريب الأهلي المرخصة ما يقارب 1200 منشأة تقدم ما يزيد عن 5500 برنامج معتمد منتشرة على مستوى مناطق المملكة.
وأكد أن هذا الملتقى يحظى بمشاركة الخبراء والمختصين إقليمياً ومحلياً وذلك لتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الناجحة إقليمياً في مجال الاستثمار بالتدريب خلال مواجهة جائحة كورونا، كما سيكون هناك استعراض للمبادرات التوسعية والفرص الواعدة للاستثمار في مجال التدريب التقني والمهني، مشيرا إلى أن الملتقى يستهدف المستثمرين بقطاع التدريب الأهلي، والراغبين بالاستثمار في مجال التدريب و الموظفين والمدربين في منشآت التدريب الأهلي.
وسيناقش المؤتمر عدة محاور منها دور وزارة الاستثمار في دعم قطاع التعليم والتدريب، وإسهام صندوق الموارد البشرية (هدف) في دعم الاستثمار في التدريب ، ودور الاستثمار بالتدريب في توطين المعرفة و المهارات، وتجربة مملكة البحرين في الفرص الاستثمارية الواعدة، وتجربة التدريب الأهلي في إدارة الأزمات ، وآخر الإحصائيات في الاستثمار في التدريب الأهلي .

اترك تعليقاً