الرياض 08 شوال 1442 هـ الموافق 20 مايو 2021 م واس
رأس نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لقطاع العمل الدكتور عبدالله بن ناصر أبوثنين، وفد المملكة المشارك في أعمال الدورة 109 لمؤتمر العمل الدولي، والذي افتتحت أعماله للفترة الأولى اليوم، وتستمر حتى الـ 19 من يونيو المقبل عبر تقنية الاتصال المرئي.
وناقش المشاركون في المؤتمر عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، من بينها تقرير المدير العام الذي كان لهذا العام بعنوان أزمة (كوفيد-19) على عالم العمل، بالإضافة إلى مناقشة الهدف الإستراتيجي للحماية الاجتماعية الذي يأتي في إطار متابعة إعلان منظمة العمل الدولية بشأن العدالة الاجتماعية من أجل عولمة عادلة.
وتأتي برامج وميزانية المنظمة، إلى جانب استعراض تقارير لجنة الخبراء القانونيين بشأن اتفاقيات وتوصيات العمل الدولية أبرز الموضوعات التي سيتم تناولها من خلال الجلسات النظامية للمؤتمر، إلى جانب انتخاب أعضاء مجلس إدارة منظمة العمل الدولية للفترة من 2021 – 2024م.
يذكر أن المملكة انضمت إلى المنظمة عام 1976 وصادقت على أولى اتفاقياتها في عام 1978م من أصل 18 اتفاقية تم المصادقة عليها، حيث تعد مشاركة المملكة السنوية امتدادًا لجهودها المستمرة في إيصال موقفها حول القضايا العمالية الدولية، وسعيها المتواصل لتعزيز العلاقات الدولية والثنائية، بالإضافة إلى تفعيل دورها المميز والمؤثر في المجتمع الدولي.

اترك تعليقاً