الرياض 17 رمضان 1442 هـ الموافق 29 أبريل 2021 م واس
وقعت “كليات التميّز” أحد أذرع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المتخصصة في مجال التدريب التطبيقي في المملكة العربية السعودية أمس في الرياض مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع شركة “TLD” العربية لخدمات المعدات ترعى بموجبها TLD العربية للأربعين متدرباً في الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران في الرياض.
وأعرب الرئيس التنفيذي للشركة العربية لخدمات المعدات المهندس نادر مليباري عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم التي ستكون حجر أساس في تعاون سيفضي إلى استقطاب الشباب السعودي المؤهل للعمل في مجال الخدمات الأرضية الواعد، وكذلك مجالات التعاون الأخرى.
وكشف الرئيس التنفيذي “لكليات التميّز” المهندس أيمن بن مصطفى آل عبدالله أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية السعودية وتزويدها بالمهارات والقدرات المعرفية والمهنية المطلوبة في سوق العمل في مجال صيانة معدات الخدمات الأرضية في الطيران، من خلال تدريبها بما يحقق التنمية المستدامة لقطاع الطيران، ويرفع إسهامه في الناتج المحلي.
وأضاف أن هذه الاتفاقية التي وُقّعت في مقر الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران تتضمن تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية مشتركة، وتبادل الخبرات والمعلومات في المجالات ذات العلاقة بالأنشطة التي تدخل ضمن أعمال واختصاصات الطرفين تحقيقاً للأهداف المشتركة بينهما.
وأكد المهندس آل عبدالله أهمية هذه الاتفاقية التي تأتي ضمن اتفاقيات الشراكات الإستراتيجية مع القطاع الخاص لرعاية وتوظيف أبنائنا المتدربين من الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران، مشيرا إلى أن هذه الشراكات هو ما تتطلع إليه كليات التميّز لتوظيف جميع خريجي كلياتها في بيئات عمل تتناسب مع تخصصاتهم والمهارات التي اكتسبوها خلال فترة تدريبهم، مؤكدا أنه خلال السنوات الماضية عُقد العديد من الشراكات الإستراتيجية مع شركات مختلفة في المملكة؛ للإسهام في تحقيق رؤية 2030 لدعم التطلعات الاقتصادية للمملكة العربية السعودية في السوق المحلية والعالمية.
وكانت ” كليات التميّز” و” العربية لخدمات المعدات” قد وقعتا مذكرة التفاهم والتعاون المشترك ” حيث وقعها من جانب شركة كليات التميّز نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة المكلف المهندس صالح بن عبد الله الخليفة فيما وقعها عن الشركة العربية لخدمات المعدات الرئيس التنفيذي نادر بن عبد الله مليباري، وحضر مراسم التوقيع عدد من مسؤولي الجهتين.
يذكر أن شركة كليات التميّز (وهي شركة حكومية) تابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تأسست لتكون الجهة الرائدة للتدريب التطبيقي في المملكة بالتعاون مع أفضل منظمات التدريب التطبيقي عالمياً.

اترك تعليقاً