الرياض 25 شوال 1442 هـ الموافق 06 يونيو 2021 م واس

وقعت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة اتفاقية تعاون مشترك مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في مجال تقديم الخدمات التأهيلية والتدريبية والاستشارية والدراسات والبحوث، وتبادل الخبرات في المجالات المتعلقة بأنشطة الطرفين.

ومثّل “المواصفات السعودية” في توقيع اتفاقية التعاون معالي محافظ الهيئة الدكتور سعد بن عثمان القصبي، فيما مثّل جامعة الأميرة نورة معالي رئيسة الجامعة الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في المجالات المشتركة، ودعم البرامج البحثية والنشر العلمي المشترك للأبحاث التطبيقية من خلال الاستعانة بالإمكانيات التقنية والتجهيزات العلمية والمختبرية الموجودة لدى الهيئة والخبرات المتوفرة لدى الهيئة والجامعة، إضافة إلى الإشراف المشترك على تدريب طلبة الجامعة في مشاريع التخرج بمختبرات الهيئة، إيماناً بالدور المهم للهيئة في تمكين الجامعات ومؤسسات البحث العلمي.

كما تسعى إلى تطبيق آليات “الممارسات المختبرية الجيدة” في مجال “القياس والمعايرة” و “الاختبار”، كما ستسهم الهيئة مع الجامعة في إعداد وتصميم مناهج تعليمية أكاديمية وتدريبية في مجالات علم القياس وأنشطة التقييس الأخرى، إضافة إلى تبادل الخبرات الاستشارية في المجالات الفنية والعلمية والبحثية، وتقديم الدورات والبرامج التدريبية لمنسوبي الطرفين.

اترك تعليقاً