نجران 22 شوال 1442 هـ الموافق 03 يونيو 2021 م واس
نفذت الكلية التقنية بنجران أمس، عن بُعد ، برنامج التهيئة للتدريب التعاوني للفصل التدريبي الصيفي من العام التدريبي 1442 هـ، أحد المقررات التدريبية التي تنفذ بالشراكة بين الوحدة التدريبية وجهات التدريب .
وأوضح مدير الاتصال المؤسسي بالكلية علي بن عبد الله آل عتيق، أن البرنامج الذي استهدف المشمولين بالتدريب التعاوني، يأتي حرصاً من الكلية على رفع مستوى تأهيل متدربيها وتهيئتهم لبيئة العمل.
وأشار إلى أن البرنامج اشتمل على العديد من المحاور أهمها طريقة التسويق من خلال التدريب التعاوني، وشرح آليات التدريب التعاوني وأهدافه، والسلوك والمواظبة والأخلاقيات الوظيفية وبعض مهارات التعامل مع الآخرين، بالإضافة إلى طريقة إعداد التقارير.
وأبان آل عتيق أن البرنامج يأتي ضمن اهتمامات عمادة الكلية بهدف تعريف المتدربين المتوقع تخرجهم بمتطلبات سوق العمل وكيفية الدخول في بيئة العمل والاستفادة من الخبرات المتواجدة، مشدداً على أن الانضباط والالتزام خلال فترة التدريب، يعكس مدى الاستعداد والجديـة للمتدرب أمام جهات التدريب، ويساعد على توفير فرص وظيفية للمتدربين.
يذكر أن البرنامج يقام بالشراكة بين الكلية وقطاع العمل الحكومي والخاص، لإتاحة الفرصة للمتدرب لتطبيق ما اكتسبه خلال فترة تدريبه من معارف ومهارات في منشآت قطاع العمل.

اترك تعليقاً