الطائف 23 شوال 1442 هـ الموافق 04 يونيو 2021 م واس
حقق تعليم الطائف 5 مراكز متقدمة على مستوى المملكة في مسابقة التحدي التقني للروبوت FTC والتأهل للبطولات العالمية من خلال فريقين من البنين والبنات .
وشاركت الإدارة ممثلة في إدارتي النشاط الطلابي للبنين والبنات في المسابقة التي أقيمت عن بعد بثلاثة فرق تمثلت في مدارس صفوة الطليعة ومجمع العبادي التعليمي ومدارس الشافي للبِنَات بفريق Gates2021 .
وعملت وحدتا الروبوت بإدارتي النشاط الطلابي للبنين والبنات منذ وقت مبكر على تدريب وتأهيل الفرق المشاركة في المسابقة الوطنية على تصميم وبناء وبرمجة وتشغيل الروبوتات ، وتطوير مهارات STEM لديهم عن طريق ممارسة مبادئ الهندسة وإدراك قيمة العمل الجاد والابتكار والعمل كفريق واحد.
وحقق فريق صفوة الطليعة (بنين ) المركز الثاني على مستوى المملكة وتأهلهم للبطولات العالمية ، كما حقق فريق الشافي بنات المركز الثالث على مستوى المملكة وتأهلهم للبطولات العالمية، وحقق فريق الشافي بنات المركز الأول على مستوى فرق البنات ، وحصل فريق العبادي الأهلية جائزة التحكم المركز الثاني على مستوى المملكة، فيما حقق فريق الشافي بنات المركز الخامس على مستوى المملكة في تحدى الروبوت.
وثمن المدير العام للتعليم في محافظة الطائف طلال بن مبارك اللهيبي هذا الإنجاز والذي يأتي ثمرة للجهود المبذولة لتحقيق أفضل المراكز التي تقام على المستوى المحلي أو الوطني أو العالمي ، مقدماً التهنئة للطلاب والطالبات الفائزين وأسرهم ومدارسهم على هذا الإنجاز الجديد .

اترك تعليقاً