الرياض 19 ربيع الآخر 1443 الموافق 24 نوفمبر 2021 واس.
نفّذ مركز دعم المهارات الطلابية “نجاح”، بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، سلسلة من البرامج والورش التدريبية عبر القاعات الافتراضية، والتي بلغ عدد المستفيدات منها (87) متدربة.
وقدّم المركز برنامجًا تدريبيًا بعنوان “الثقافة الصحية الشاملة”، الذي يهدف إلى رفع الوعي الصحي، ومعرفة الأمراض المزمنة وكيفية الحدّ من انتشارها، وذلك من خلال التدريب على استخدام برامج الرعاية الصحية الخاصة بالأمراض المزمنة.
وسعى المركز إلى تفعيل الشراكة مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، في سلسلة من الورش الافتراضية، وذلك ضمن مبادرة “العطاء الرقمي”، حيث أُقيمت ورشة عمل بعنوان “فلاتر” التي تهدف إلى رفع الوعي التقني ومعرفة الفروقات بين لغات البرمجة ومنصات العمل، وتنمية مهارات البرمجة، ونشر المعرفة الرقمية لدى المتدربات، بما يسهم في تأهيلهن لسوق العمل.
يُشار إلى أنّ مركز “نجاح” في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، يسعى من خلال البرامج وحلقات العمل التدريبية والتطويرية التي ينظمها وينفذها إلى تطوير مهارات الطالبة الشخصية والذاتية، وترسيخ مفهوم الهوية الوطنية وعلاقتها بالهوية العلمية والمهنية، بالإضافة إلى تنمية قدرات الطالبة القيادية، وريادة الأعمال، وعمليات التخطيط، والتنفيذ، وإدارة المشروعات الاستثمارية الصغيرة.

اترك تعليقاً