المدينة المنورة 25 رجب 1443 هـ الموافق 26 فبراير 2022 م واس
ينطلق غدا الأحد أعمال برنامج ” تأهيل معلمي ومعلمات القرآن الكريم ” الذي ينفذه وقف تعظيم الوحيين بالمدينة المنورة بالتعاون مع أكاديمية التأهيل والتدريب بالمسجد النبوي وذلك “عبر الاتصال المرئي” .
ويشمل البرنامج الذي يأتي خدمةً لكتاب الله تعالى وأهل القرآن الكريم العاملين به، عددا من الدورات التدريبية في صفات معلم القرآن الكريم المتميز ومهاراته الفنية والأدائية، ومهارات التدريس في الحلقات القرآنية، ومقدمات في علوم القرآن الكريم والتقنية في تعليم القرآن، وسينال المشاركين والمشاركات في ختام البرنامج شهادة معتمدة من وقف تعظيم الوحيين وأكاديمية التأهيل والتدريب بالمسجد النبوي .
ويهدف برنامج تأهيل معلمي ومعلمات القرآن الكريم الذي يُعنى بإعداد وتأهيل معلمي ومعلمات القرآن الكريم تلاوة وحفظا وتجويدا مع تمكينهم من مواجهة المشكلات أثناء إدارة الحلقات القرآنية من خلال تزويدهم بالمعارف والمهارات التربوية والعلمية اللازمة، إلى إعداد معلم القرآن الكريم القدوة في أقواله وأفعاله وتطوير مهاراته الشخصية والأدائية وتأهيل معلم القرآن الكريم لإدارة الحلقة القرآنية الطريقة المثالية وإكسابه المهارات المعينة على إيصال المعلومة لدى طلابه .
ويقدم البرنامج الذي يستمر لمدة خمسة أيام بمعدل (20) ساعة تدريبية و(4) ساعات لكل دورة ، عدد من المختصين في الإقراء وتعليم القرآن الكريم .

اترك تعليقاً