جدة 15 رجب 1443 هـ الموافق 16 فبراير 2022 م واس
استضافت جامعة الملك عبدالعزيز اليوم، فعاليات الملتقى الثاني للأندية الطلابية بالجامعات السعودية تحت شعار “قيم رؤية المملكة 2030 ودور الأندية الطلابية في تفعيلها”، بمشاركة أكثر 100 طالب وطالبة يمثلون 21 جامعة على مدى يومين.
وأكد معالي رئيس جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، أن الجامعة تسعى من خلال استضافة الملتقى الثاني للأندية الطلابية بالجامعات السعودية، إلى المساهمة في تبادل الخبرات والتجارب العملية بين الأندية الطلابية بالمؤسسات التعليمية في المملكة، إلى جانب استشراف الآفاق المستقبلية للأندية الطلابية ودورها فـي تنمية قدرات أبناء الوطن لدعم تحقيق أهـداف رؤية المملكة 2030 نحو العالمية.
من جانبه أوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور مسعود بن محمد القحطاني، أن الملتقى يركز في نسخته الثانية على القيم المتضمنة رؤية المملكة 2030، ودور الأندية الطلابية في تفعيلها، إضافة إلى تبادل الخبرات والاستفادة من تجارب الأندية الطلابية من خلال ندوات حوارية وورش عمل تدريبية متخصصة في أساليب غرس القيم وصناعة المبادرات ضمن برامج وأنشطة الأندية الطلابية.
وشملت فعاليات الملتقى، ندوات حوارية تحت عنوان “القيم والأندية الطلابية” التي شملت ندوة بعنوان “مفهوم القيم ومصادره” قدمتها وكيلة الأنشطة بعمادة شؤون الطلاب بجامعة طيبة فرع العُلا الدكتورة عائشة بنت سالم العتيق، وندوة بعنوان “أهمية القيم في حياة الطالب الجامعي” قدمها وكيل الأنشطة بعمادة شؤون الطلاب بجامعة جدة الدكتور مرسال بن عبدالله المحمادي.
كما احتضن الملتقى ندوة بعنوان “القيم في ضوء برنامج القدرات البشرية رؤية 2030″ قدمها عضو هيئة التدريس بجامعة الملك عبدالعزيز والمستشار بوزارة التعليم الدكتور إبراهيم بن عبدالمحسن البديوي، وندوة بعنوان ” القيم ودورها في تعزيز الصحة النفسية” قدمها المشرف على مركز الإرشاد الجامعي بجامعة الملك عبد العزيز الدكتور صلحي بن علي الفقيه، وندوة أخرى عن “القدوة ودورها في تعزيز القيم”، قدمها وكيل الأنشطة بعمادة شؤون الطلاب بجامعة القصيم الدكتور سليمان بن علي المحيميد.
واختتم اليوم الأول للملتقى بعدد من ورش العمل عن “مهارات التخطيط لأنشطة الأندية الطلابية”، وورشة بعنوان “مهارات التفكير التصميمي في بناء البرامج القيمية” وغيرها من الفعاليات.

اترك تعليقاً