الرياض 26 شعبان 1442 هـ الموافق 08 أبريل 2021 م واس

وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب عقد مشروع تطوير مقياس الميول المهنية وبناء مقياس الجاهزية للعمل مع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”.

ومثل الهيئة معالي الرئيس الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان، والمدير العام لـ “هدف” تركي بن عبدالله الجعويني.

وتهدف الاتفاقية إلى قيام هيئة تقويم التعليم والتدريب بتطوير مقياس الميول المهنية، وربطه بالتصنيف السعودي الموحد للمهن والتصنيف السعودي الموحد للمستويات والتخصصات التعليمية، إضافة إلى بناء مقياس الجاهزية للعمل، وبناء نظام حاسوبي موحد لبناء المقاييس والجدارات والاستبانات، وربطه مع بوابة سبل للتطوير والإرشاد المهني.

كما يشمل المشروع تطوير وبناء أدوات القياس المهنية لتساعد الفئات المستهدفة من رفع الوعي المهني والأكاديمي من خلال قياس الميول والمعارف والمهارات والقدرات الشخصية المهنية وتقويمها، بناءً على منهجيات علمية وعملية تسهم في رفع مستوى الجودة وتلبية المتطلبات التنموية.

يذكر أن هيئة تقويم التعليم والتدريب هي جهة مستقلة ومختصة في المملكة بالتقويم والقياس والاعتماد في التعليم والتدريب بالقطاعين العام والخاص؛ لرفع جودتهما وكفاءتهما وإسهامهما في خدمة الاقتصاد والتنمية الوطنية، كما أن صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” أنشئ بهدف دعم جهود تأهيل القوى العاملة الوطنية وتوظيفها في القطاع الخاص.

Leave a Reply