الرياض 25 جمادى الآخرة 1442 هـ الموافق 07 فبراير 2021 م واس
رعى معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد -عبر الاتصال المرئي- أمس, حفل تخريج 888 متدربًا يمثلون الدفعتين السابعة والثامنة لمتدربي الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض للعام الأكاديمي 2019 / 2020م, إضافة إلى تخريج أول دفعة من خريجي الكلية في تخصصات صيانة الطائرات بدون طيار.
وهنأ معاليه الخريجين بهذه المناسبة, مبينًا أن القطاع أسهم في أوجه التنمية الشاملة في المملكة بما يتلاءم مع رؤية المملكة 2030، حيث سعت المؤسسة لتطوير برامجها التدريبية وأنشطتها بتوفير التدريب النوعي لأبناء وبنات المملكة بالجودة والكفاية المطلوبة بهدف تحقيق ريادة عالمية تكفل بإذن الله اكتفاءً ذاتيًا في الموارد البشرية في المملكة، مستشهدًا بحصول المؤسسة على المرتبة الثانية عشرة في التدريب التقني بمؤشر المعرفة العالمي عام 2020.
من جانبه أوضح عميد الكلية برندن ميكلسون أن الكلية خرجت خلال 6 سنوات من مسيرتها 4600 متدرب في تخصصات الطيران المتنوعة، مشيرًا إلى أن الدفعتين السابعة والثامنة تضم فنيي صيانة الطائرات السعوديين من ذوي المهارات العالية الذين سينضمون إلى أكثر من 1000 خريج سابق في نفس المجال.
بعد ذلك أُلقيت كلمة الخريجين, ثم قُدم فيلم وثائقي يحكي قصة نجاح الكلية خلال مرحلة جائحة (كوفيد 19)، واستعراض مسيرة الخريجين, وتكريمهم.
مما يذكر أن الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض كلية حكومية تابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ويشرف على تشغيلها شركة كليات التميّز أحد أذرع المؤسسة، وأنشئت في عام 2014م، وتهدف لتأهيل الكوادر السعودية للدخول في سوق عمل صناعة صيانة الطيران كفنيين محترفين وموثوقين تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

اترك تعليقاً