الدمام 27 رجب 1442 هـ الموافق 11 مارس 2021 م واس
افتتح معالي رئيس جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل الدكتور عبدالله بن محمد الربيش اليوم معرض “التعليم والتعلم الجامعي TLEX21”, الذي تنظمه عمادة تطوير التعليم الجامعي، بمشاركة 30 عضواً من أعضاء هيئة تدريس.
وأوضح معالي رئيس الجامعة أن المعرض يمثل أبحاثاً إجرائية حقيقية (Action research) لأفضل ممارسات التعليم والتعلم في التعليم العالي, ويمثل دفعة مهمة لتطوير العملية التعليمية, مشيراً إلى أهمية تبني أعضاء هيئة التدريس لأفضل الممارسات في التعليم والتعلم في القاعات التدريسية الافتراضية في ظل الجائحة.
من جهة أخرى وقعت جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالدمام ممثلة بكلية العمارة والتخطيط أمس مذكرة تفاهم مع الهيئة السعودية للمهندسين في مجال التدريب والتعاون المشترك في العديد من البرامج.
وأوضح وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور غازي بن عبد الرحمن العتيبي أن المذكرة تهدف لتجسيد مبدأ التعاون المشترك بين الطرفين لإقامة دورات تدريبية واعتماد آلية ضم عضوية جميع المهندسين والمعماريين من طلاب وخريجي كلية العمارة والتخطيط بعد إتمام الإجراءات المطلوبة للاعتماد المهني والمشاركة في دعم المؤتمرات والفعاليات التي يقدمها الطرفان.
من جانبه أفاد رئيس الهيئة السعودية للمهندسين المهندس فرحان الشمري أن المذكرة تأتي ضمن الخطط الإستراتيجية للهيئة التي من شأنها أن ترفع من مستوى العمل الهندسي في المملكة وفي إطار العمل المشترك مع الجهات ذات العلاقة.

اترك تعليقاً