الرياض 04 محرم 1443 هـ الموافق 12 أغسطس 2021 م واس

أقامت أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني “عن بعد” أمس الأول، برنامجًا تدريبيًا بعنوان ” مهارات الاتصال في الحوار ” .

ويأتي تنظيم هذا البرنامج الذي شارك فيه (830 ) مشاركاً ومشاركة، ضمن فعاليات مشروع أمة وسطًا الذي يقام برعاية سمو أمير منطقة المدينة المنورة، وبالتعاون مع لجنة التنمية الثقافية والاجتماعية بمجلس المنطقة، وجامعة طيبة .

ويهدف البرنامج الذي قدمته المدربة المعتمدة في أكاديمية الحوار للتدريب نوال العيسى، إلى إكساب المشاركين والمشاركات المهارات اللازمة في الحوار والاتصال الفعال مع الآخرين .

وتناول البرنامج عددًا من المحاور منها: كيف تحاور، وخلق الانطباع الحسن والدائم في العمل، وتهيئة الجو المناسب للحوار، وكيف تعرف على شخصيتك في أثناء الحوار .

واستعرضت العيسى خلال البرنامج الطرق التي من خلالها يقيس المحاور مهارة الإنصات والعمل على تفعيلها أثناء الحوار، كما استعرضت مهارات استخدام لغة الجسد، وكيفية استثمار نبرة الصوت .

يذكر أن مشروع أمة وسطًا الذي يستمر على مدى ستة أشهر يعد امتداداً للبرامج والمشاريع والمبادرات التي ينفذها المركز في عدد من مناطق المملكة، بهدف تعزيز وترسيخ قيم التعايش والتسامح والتلاحم، واستكمالاً لجهوده المستمرة في مواجهة كل ما يهدد النسيج الاجتماعي .

ويأتي إطلاق المشروع ضمن مبادرات المركز الهادفة لتعزيز الشراكة المجتمعية من خلال ما يطرحه المشاركون والمشاركات من الأفكار والرؤى بما يمهد الطريق لطرح مبادرات وطنية مرتبطة بكل منطقة تسهم في تعزيز النسيج المجتمعي لبناء تنمية مستدامة للوطن وتعزيز وحدته الوطنية، في ضوء مستهدفات رؤية المملكة 2030 .

اترك تعليقاً